تجربة “الكاتب المُساعد” في معرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2013

كُتب بواسطة: | تاريخ النشر: 28 نوفمبر, 2013 | لا يوجد تعليقات

leather texture background

انطلقت فعاليّات معرض وملتقى شباب وشابات الأعمال في المنطقة الشرقية، في الخامس وحتى السابع من نوفمبر 2013، والمُنظّم من قِبل الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، بالشراكة مع معارض الظهران، تحت رعاية إمارة المنطقة، حيث تمت إقامة المعرض في مقر الشركة الكائن على طريق الدمام – الخبر السريع.

وباعتبارنا مؤسسة ناشئة ذات فكرة ريادية، فقد قمنا بالمشاركة في هذا المعرض، بجانب 150 مبادرة أخرى، وبحضور 17 خبيرًا ورائدًا للأعمال، ومشاركة 12 مؤسسة تمويلية واستشارية.

1017205_215912298588676_22881095_n

لقد شجعتنا الروح العملية السائدة حاليًا على السعودية، في مجال ريادة الأعمال، على الاشتراك في مناسبة هامّة كهذه، بالإضافة إلى الرغبة في الاطلاع على الأفكار العملية الجديدة، التي ميّزت على الدوام الأجواء العملية في المنطقة الشرقية، حيث توفر هذه الأجواء مناخًا إيجابيًا هامًا، للتعريف بنشاط مؤسستنا، والشرح الوافي لرؤيتنا ومهامنا.

وعلى مدار يومين، لمسنا تعاونًا جميلاً من الزميلات والزملاء رائدات وروّاد الأعمال، سواءً الذين شاركوا بأعمالهم في المعرض، أو الذي قدموا للاطلاع على المؤسسات والمبادرات المشاركة، حيث كانت الرغبة في المُساعدة وتبادل الخبرات والنصائح العملية، سمة مميزة للأحاديث الدائرة.

تم تنظيم المعرض بطريقة ممتازة، كما قامت غرفة المنطقة الشرقية، بتغطية إعلامية مميزة له عبر حساب الغرفة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: @AsharqiaChamber .

مشاركتنا في هذا المعرض، كانت تجربة عمليّة مفيدة جدًا وممتعة، تعرفنا من خلالها على الكثير مبادرات الأعمال الرائعة مثل: “إطعام” و “اتجاهات” و “شركة المواهب الوطنية” و”ارتقاء”..
كما قامت أمانة الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية بتكريمنا؛ باعتبارنا أحد الروّاد المشاركين في المعرض، وكانت هذه أحد اللفتات المهمّة، التي كرسّت لدينا انطباع الشعور بالجدوى من وجود بيئة حاضنة داعمة للأعمال الرياديّة.

تشرفنا بتكريم أمانة الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية لنا، شكرًا جزيلًا على كل ما قدمتموه.

تشرفنا بتكريم أمانة الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية لنا، شكرًا جزيلًا على كل ما قدمتموه.

 

هذا الفتى اللطيف أسعدنا بزيارته، وشاركنا حديثًا عن مدى صعوبة اللغة الانجليزية للصف السادس.

هذا الشاب اللطيف اسعدنابزيارته وشاركنا حديثًاعن مدى صعوبة اللغة الانجليزية للصف السادس

 

وتشرفنا بزيارة الدكتور صالح الشبل، وعدد من الحضور الكرام لركننا في المعرض.

تشرفنا بزيارة د.صالح الشبل وعدد من الحضور الكرام لركننا

 

وهنا يشرف ركننا بالسادة إبراهيم القحطاني (يسار الصورة)، خالدالناصر، عبدالرحمن المعيبيد.

تشرفنابالسادة ابراهيم القحطاني، خالدالناصر،عبدالرحمن المعيبيد

 

مندوبنا في المعرض، الزميل الأستاذ ناصر الربدي يشرح للزوّار ماهيّة المؤسسة وأهدافها..

photo (1)

photo (2)

 

ختامًا، إن كنتم روّادًا للأعمال، أو تجدون في أذهانكم أفكارًا تستحق لأن تكون نواةً لفكرة تطوعية أو تجاريّة فعّالة، فإننا ننصح من خلال تجربتنا، أن تكونوا على تواصل مع مثل هذه الفعاليّات، إمّا بالمشاركة أو الزيارة؛ فهي تجربة سوف تمدكم بالمساعدة على بلورة أفكاركم وأهدافكم أكثر، كما ستساعدكم على معرفة الأجواء العملية بشيء من التفصيل، وأيضًا لا تنسوا أن تأخذوا المنشورات والملفات التعريفية التي ستوزّع عليكم في مثل هذه الفعاليّات، فحتمًا سوف تحتاجون إلى بيانات الأعمال فيها يومًا ما.

نتمنّى للجميع حظًا عمليًا موفقًا :)

التصنيف : غير مصنف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *